الجمعة، تشرين(۱)/أكتوير 18، 2024

لقاءات سياسية للشيوعي: لتصعيد المواجهة ولدعم الصمود الشعبي

  ادارة الموقع
أخبار الحزب
في إطار المواجهة الدائرة في لبنان وفلسطين، وفي ظل الهجمة الإرهابية التي يشنها العدو على قطاع غزة منذ سنة وعلى لبنان، وفي سبيل تأمين كل مقومات الصمود لشعبنا اللبناني ودعماً لمقاومته، قامت قيادة الحزب بلقاءات سياسية مع قوى سياسية لبنانية وفلسطينية، وستُستكمل في الايام اللاحقة.
لقاء مع حزب الله

تناول اللقاء آخر المستجدات السياسية والأمنية الحاصلة، والمتعلقة بعمل المقاومة وكيفية تأمين كل أشكال الدعم وتوفيرها، سواء للقرى الأمامية أو في بقية المناطق اللبنانية، التي تتعرض بمعظمها للعدوان. وقد وضعت قيادة حزب الله الحزب في صورة التطورات التي حصلت، على كل الصعد، وأيضاً في حقيقة الحراك السياسي القائم والذي يعمل على لجم العدوان. وتم التأكيد على أن العدوان لن يواجه إلا بالمقاومة وهذا خيار الشعب اللبناني منذ قيام هذا النظام الصهيوني الهجين في منطقتنا.  

لقاء مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

لقاء جرى من خلاله استعراض الوضع الفلسطيني في الداخل ولبنان،  ومعركة طوفان الاقصى وسبل التعاون والتنسيق بين الجانبين في كل القضايا المطلوبة، لتأمين الصمود وأيضاً في مجال الاغاثة والنازحين .واشاد الجانبان بنضال شعبينا الفلسطيني واللبناني وتضحياتهم في مواجهة الغطرسة الصهيونية، والصمود البطولي والاسطوري الذي تحقق في غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي وبسالة وشجاعة المقاومة في غزة والضفة. وأيضاً في لبنان، الذي يخوض اليوم مواجهة مفتوحة مع العدوان الصهيوني المدعوم أطلسياً عليه. كما وجهت الجبهة الشكر للحزب الشيوعي على مواقفه المبدئية والثابتة تجاه القضية الفلسطينية ووقوفهم الى جانب الجبهة وتقديمهم التعازي والتبريكات باستشهاد الرفاق بالقصف الصهيوني الغادر في بيروت .

لقاء مع حزب طليعة لبنان

نقاش حول المستجدات السياسية والأمنية الحاصلة في لبنان وفلسطين، وتم التأكيد على خيار المقاومة ودعمها في مواجهة هذه الهجمة والقيام بكل مع يعزز هذا المنحى. وأيضاً العمل على وحدة الموقف الوطني المشترك. كما تم استعراض ملف الصمود الشعبي وضرورة استقبال أهلنا المهجّرين قسراً بنتيجة العدوان وتقديم كل أشكال الدعم لهم.

لقاء مع الحزب الديمقراطي الشعبي

استعراض للوضع السياسي في الجنوب والخطوات التي يجب القيام فيها، إن لناحية المساهمة في المواجهة أو لتأمين الصمود لأهلنا المتواجدين في قراهم أو المهجّرين قسراً. الاتفاق على خطوات عملية للصلة مع قوى سياسية تتشارك المنطلقات نفسها بهدف العمل المشترك.

بيروت في 10/10/2024

العلاقات السياسية في الحزب الشيوعي اللبناني