الأربعاء، أيار 22، 2024

لقاء الأحزاب الشيوعية والعمالية العالمي يتضامن مع فلسطين والسودان

عربي دولي
أصدرت مجموعة العمل للقاء الأحزاب الشيوعية والعمالية العالمي رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني ورسالة تضامن مع الشعب السوداني، جاء فيها:

التضامن مع الشعب السوداني من أجل السلام والحرية والديمقراطية

تطالب أطراف اجتماع مجموعة العمل للقاء الأحزاب الشيوعية والعمالية العالمي بالإنهاء الفوري للحرب الدامية المستمرة في السودان التي أسفرت عن مقتل مئات المدنيين وإصابة الآلاف وتشريد أكثر من مليون شخص داخليًا وعبر الحدود.

هذه الحرب العبثية صراع على السلطة بين الحكام العسكريين بهدف سحق التطلعات المشروعة للشعب، تغذيها الإمبريالية وحلفاؤها الرجعيون الذين يحاولون فرض مخططات سياسية لخدمة مصالحهم الاستراتيجية والاستمرار في السيطرة على ثروات السودان الطبيعية ونهبها. إننا ندين بشدة الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان حيث يجب تقديم المسؤولين عن هذه الحرب الكارثية ومرتكبي الجرائم ضد الشعب إلى العدالة.

نجدد دعمنا وتضامننا الراسخين مع الشعب السوداني وقواه الديمقراطية والحزب الشيوعي السوداني الشقيق من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية والحكم المدني الديمقراطي.

التضامن مع نضال الشعب الفلسطيني

يجدد لقاء الأحزاب الشيوعية والعمالية العالمي تضامنه مع نضال الشعب الفلسطيني البطولي ضد الاحتلال والعدوان الإسرائيلي. ويطالب في هذا السياق بالإنهاء الفوري للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والقمع ضد الشعب الفلسطيني. كما يدعم اللقاء حق الشعب الفلسطيني الحق في تقرير مصيره.

اسطنبول، في 10 حزيران 2023

# موسومة تحت : :