الجمعة، حزيران/يونيو 21، 2024

منتدى اليسار الأوروبي يتضامن مع الشعب السوداني

عربي دولي
تعرب المنظمات والأطراف المشاركة في منتدى اليسار الأورومتوسطي في قبرص في 9-11 حزيران عن تضامنها الرفاقي مع نضال الشعب السوداني وقواته التقدمية ضد قوى الرجعية والتدخل الأجنبي التي أدخلت البلاد في حرب أهلية مدمرة.

 كما نعرب عن استيائنا من أن "المجتمع الدولي" منخرط في هذا الصراع ويسعى إلى إقامة بعض الترتيبات واستعادة "الشراكة" مع الجنرالات المتحاربين الذين تسببوا بالكوارث الحالية، ويتعاطى فيها على نحو لن يؤدي إلى سلام دائم يضمن للشعوب الحقوق الديمقراطية والحرية.

ندين بشدة تلك الهجمات الأخيرة ضد الحزب الشيوعي السوداني وغيره من القوى التقدمية والديمقراطية في السودان ونطالب بوقف فوري لإطلاق النار بين المتحاربين من الفصائل ونزع سلاح امراء الحرب من الميليشيات.

القضية المركزية التي يطالب بها الشعب السوداني وقواته التقدمية هي وقف الحرب ودحر كل المحاولات والتدخلات لفرض حلول تتجاهل إرادة الشعب وتعيد إنتاج الأزمة التي أغرقت السودان في أزماتها الحالية.

نحن نؤيد تماماً نضال الشعب السوداني وقواه التقدمية على طول الطريق الثوري لبناء الحكم المدني الديمقراطي وتحقيق الأهداف التي ثار من أجلها: الحرية والسلام والعدالة.

 

برفوليا، قبرص

9-11 حزيران 2023